إدفع من بايونيير إلى البنوك الأخرى!

قامت بايونيير اليوم بالإعلان عن خاصية جديدة تمت إضافتها لنظامها. حيث أصبحت تسمح بالدفع من حساب بايونير أو تحويل الأموال إلى زبائن آخرين لا يملكون حساب بايونيير. وهذا تطوير وتحسين لخدمة الدفع داخل نظامها، والذي كان يقتصر على توفير خاصية الدفع إلى مالكي حسابات بايونيير من غير تكلفة ولا رسوم.

كيف يتم الدفع

عملية الدفع حسب الإعلان، وبعد التأكد سهلة وسلسة للغاية. قاموا بتلخيصها في خطوتين مثل خاصية الدفع المعهودة. حيث يقوم مالك الحساب بالذهاب إلى صفحة الدفع (Make a payment). ويختار “لمورد لا يستعمل بايونيير” أو (To a supplier not using Payoneer) كما هو موضح في الصورة التالية:

Image may contain: text
خيارات الدفع الجديدة في منصة بايونيير

تليها الخطوة الثانية والتي تتمثل في إختيار حساب الدفع الخاص بك، بمعنى الحساب الذي تود الدفع منه أو إستعماله للدفع. لكن في حال ما إذا كان المستلم أو القابض شخص تدفع له أو تتعامل معه للمرة الأولى. يجب عليك أن تدخل معلومات حسابه البنكي مثل ما تفعل عندما تضيف حساب بنكي محلي لحسابك على بايونيير.

إضافة حساب عميل أو مورد جديد من أجل إكمال عملية الدفع

بعد ذلك، وكما ذكرنا، تقوم بإختيار الحساب الذي تود الدفع منه وتضع الثمن المراد دفعه وتنهي العملية.

تأكيد الحساب لإستخدام هذه الخاصية

بعد الإطلاع أكثر على هذه الخاصية الجديدة، ومحاولة إضافة حساب بنكي. ظهر أنه على من يريد إستخدام هذه الخاصية تأكيد بعض المعلومات عن طبيعة عمله أو تجارته كما يقولون وستلخص الصور القادمة ما نعنيه.

إضافة حساب مورد

كما يظهر في الصفحة، هناك نوعان من الحسابات البنكية التي يمكنك إضافتها الآن. حسابات شخصية خاصة بخاصية السحب أو الـ Withdraw. والثاني، خاص بالموردين الذي تود الدفع لهم عن طريق الخاصية الجديدة. وسيتم توجيهك لهذه النافذة فور محاولتك إضافة حساب بنكي لمورد من الصورة التي أرفقناها في العنوان السابق.

تنويه بأن العملية تحتاج لتأكيد نشاطك التجاري قبل الإستفادة منها.

وهذا بالطبع، عملية روتينية تقوم بها بايونيير حتى تضمن عدم إستخدام مثل هذه الخصائص في تحويل الأموال وغيرها المعاملات المشبوهة في نظرهم والتي يحاول أصحابها التهرب من دفع الضريبة وغيرها من الأمور التي يعاقب عليها النظام الأمريكي وأنظمة أغلب دول العالم.

إستمارة تأكيد نشاطك التجاري

يتم التأكد من نشاطك التجاري حسب هذه الإستمارة عن طريق تقديم موقع، متجر، صفحة شركتك أو نشاطك على السوشل ميديا أو مواقع التواصل الإجتماعي. في هذه الإستمارة، جربنا بحساب Behance ومدونة شبه إحترافية. سنوافيكم بالنتيجة عندما نتلقى ردا إن شاء الله. بعد تسلمي الإستمارة تظهر لك رسالة التهنئة.

رسالة التهنئة بتقديم الإستمارة

إضافة حساب مورد

الظاهر أن عملية التأكيد آنية، والمعلومات التي قدمتها فقط مرجع يستخدمونه فيما بعد إن ورد منك أي تجاوز على ما نظن. وذلك لأن بايونيير، يوجهك مباشرة إلى صفحة إضافة الحساب، بعدما تقوم بالضغط على زر الإستمرار في رسالة التهنئة.

لم نكمل العملية حتى يكون عندنا سبب فعلي لذلك. إن شاء الله سنقوم بموافاتكم بكل جديد فيما يخص هذا الشأن.

هل هذه الطريقة مجربة؟

بالطبع لا، لأن الخبر تم الإعلان عليه للتو. إن شاء الله سنقوم بتجريب الخاصية أو النقل عن من جربها أو سيجربها حالما يتوفر ذلك.

ختاما، كنا ننتظر هذ الخاصية لمدة طويلة لأنها مهمة خاصة في بلد مثل الجزائر أو بعض الدول العربية، وستعود بالنفع على كثير منا إن شاء الله.