فتح حساب بالعملة الصعبة مع شركة بايونيير (Payoneer)

شركة بايونير Payoneer

مع رواج فكرة العمل عن بعد عند الشباب العربي. سواء كان عامل بدوام كلي أو جزئي، وراتب شهري كأقرانه في بلده. أو كان يعمل كمستقل أو تاجر إلكتروني. كل الفئات التي تعمل عن طريق الإنترنت. تحتاج وسائل معاصرة للدفع وتلقى الرواتب أو الأرباح*. ومما لا شك فيه أن البنوك المحلية في بعض البلدان العربية سارعت لتوفير حلول لهذه الفئة من الشباب. لكن تبقى القوانين التعسفية والبيروقراطية المقيتة حائلا ينفر الشباب عن التعامل مع كل ما هو محلي. ويلجأ للحلول الأجنبية التي توفر له السلاسة في العمل وتسمح له بالتركيز في ما يجيده ويتقنه. لذلك في هذا المقال إن شاء الله. سنقوم بالحديث والتفصيل في شركة من الرواد في مجال المال. وتقديم حلول بنكية إلكترونية لفئة المستقلين أو العمّال عن بعد بشكل خاص. وكل من يريد حل سريع للشراء والبيع بشكل عام.

نبدة عن الشركة

شركة بايونير شركة أمريكة مقرها الرئيسي بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. لديها عدة فروع في العديد من الدول المتطورة أو المتقدمة إقتصاديا مثل ألمانيا، اليابان، الصين وغيرها من البلدان التي تعد من القوى الإقتصادية المتحكمة في العالم المعاصر. بدأت شركة بايونيير كموزع بطاقات بنكية من نوع “ماستر كارد” أو “Master Card”، حيث تقوم بإرسال بطاقة لمشتركيها بالمجان دون أي تكاليف فيما يخص النقل وغيرها من الأمور اللوجيستية. قامت بايونيير بعقد شراكات مع بعض المواقع والمنصات الإلكترونية كبوابات البيع والشراء، والمواقع التي توفر مشاريع للمتسقلين مثل Elance  الذي كان من رواد المتعاملين مع هذه الشركة (الآن Elance  جزء من منصة Upworks التي دمجت oDesk  وElance). بالإضافة إلى كثير من المتعاملين مثل مواقع بيع الصور، المتاجر الإلكترونية وغيرها الكثير. يمكنك الإطلاع على تاريخ الشركة بشكل مفصل من هنا.

طلب بطاقة ماستر كارد (مسبقة الدفع)

طلب بطاقة بايونيير سهل جدّا ولن يأخذ من وقتك الكثير، وسنقوم في هذه الفقرة بمساعدتك في عملية التسجيل وطلب بطاقتك.

أولا وقبل كل شيء يجب عليك الدخول إلى موقع الشركة من هنا. يمكنك رؤية لمحة عن الخدمات التي تقدمها الشركة (هناك بعض الخدمات الأخرى بخلاف الباطقة مسبقة الدفع). كما يمكنك أيضا تغير لغة الموقع للغّة التي تناسبك، في هذا المثال سنقوم بإختيار اللغة العربية وكل الصور ستكون إن شاء الله باللغة العربية كما سنقوم بوضع صور أخرى باللغتين الإنجليزية والفرنسية لمن أراد التأكد من صحة ما يقوم به بهذين اللغتين.

لطلب البطاقة أو الإستفادة من الخدمات المختلفة التي تقدمها الشركة يجب عليك التسجيل في الموقع وفتح حساب جديد، ويمكنك القيام بذلك بكل سهولة بالنقر على رابط “فتح حساب جديد”. بعد الضغط سيقوم تحويلك لصفحة تحتوي على إستمارة تسجيل والتي سنقوم بملئها مع بعض.

الخدمات الأخرى

شركة بايونير الآن غدت من رواد المعاملات المالية الإلكترونية، لذلك أصبحت تقدم خدمات متعددة بخلاف البطاقة التي تحدثنا عنها سابقا والتي كانت تمثل منتجها الرئيسي. لتحافظ على ريادتها في خضم التنافس التي يحضى به هذا المجال، قامت شركة بايونير بإستحداث أربع خدمات جديدة على مر السلم الزمني لتطورها.

ربط البطاقة بحساب بنكي أمريكي

نعم، بعد حصولك على بطاقتك وتفعيلها، يمكنك طلب حساب بنكي أمريكي عن طريق استمارة طلب ما يسمى بـخدمة “Global Mass Payment”. في هذه الإستمارة ستقوم بالإجابة على أسئلة مثل : ما هو مصدر دخلك، ماذا تعمل، كم تجني في الشهر وغيرها من الأمور. كما يطلب منك أيضا إرفاق نخسة من بطاقة هوية خاصة بك مثل بطاقة التعريف الوطنية (الوجهين الأمامي والخلفي)، بطاقة السياقة، جواز السفر وغيرها من الأوراق التي تساعد في إثبات هويتك.

بعد مراجعة طلبك سيتم فتح حساب بنكي أمريكي ويمكنك الإطلاع على معلومات حسابك البنكي بالذهاب إلى “Us bank account”  قديما و “Global Payment Service” الآن، أين ستجد صورة مطابقة لهذه.

صورة توضيحية لخدمة بايونيير العالمية
صورة توضيحية لخدمة بايونيير العالمية

يمكنك أيضا الحصول على حساب بنكي بالأورو، الجنيه الأسترليني والين الياباني. بعد توفرك للشروط المطلوبة. في الصورة المرفقة أعلاه يمكنك ملاحظة ثلاث حسابات (دولار أمريكي، أورو، جنيه إسترليني).

هناك خصائص أخرى سنقوم بالحديث عنها في مقالات قادمة إن شاء الله.